الخميس 19 سبتمبر 2024 06:53 مـ 15 ربيع أول 1446هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
أنا حوا

هند الصنعاني تكتب: قصة نجاح أشهر مذيعة في العالم أوبرا وينفري

أنا حوا
هي من اشهر و أقوى و أغنى السيدات في أمريكا ،  لها جماهيرية واسعة.



قصة حياة أوبرا وينفري هي أعظم مثال للمرأة المتميزة حيث انتقلت من أسفل درجات الفقر إلى أعلى درجات الشهرة و الغنى ، فهي أول ملياردير من أصل أفريقي أمريكي.

المولد والنشأة



ولدت أوبرا في 29 يناير عام 1954 ، في مدينة كوسيوسكو ، بولاية مسيسيبى ، واسمها في البداية ” أوربأه ” لكن لم يتمكن أحد من نطق هذا الاسم ، فتم تغييره الاسم إلى ” أوبرا ” وعاشت الطفلة طفولة قاسية للغاية ، فكانت والدتها ” فيرنيتا” تعمل خادمة في المنازل ، أما والدها ” فيرنون وينفري” فكان يعمل في أحد المناجم .



ولكن الوضع اضطر والدها أن يذهب للخدمة العسكرية التابعة للقاعدة البحرية ، فآخذتها والدة أوبرا إلى ولاية آخري حيث تقيم مع جدتها ، ولتعمل خادمة في المنزل ، وتركت أوبرا مع جدتها القاسية التي كانت تضربها كثيرا بالعصا .

طفولة أوبرا وينفري



لم تكن أوبرا وهي طفلة ، تمتلك مثل الفتيات الفساتين والأحذية ، بل كانت حيوانات المزرعة هي وسائل الترفية الخاصة بالطفلة ،  وبالرغم من قسوة الجدة ، ولكن أعظم ما قدمته جدتها لها ، هو تعليم أوبرا القراءة والكتابة منذ سن مبكر ، وظلت أوبرا تعتبرها مثال  للجدية والصرامة ، والتي جعلت من أوبرا شخصية ناضجة في سن صغير.

تعليم أوبرا



دخلت أوبرا قسم رياض أطفال في الخامسة من عمرها ، ولكن كتبت طلب إلى معلمها بنقلها مباشرة إلى الصف الأول وبالفعل تم الموافقة ، بسبب تحصيلها المبكر ، فنقلت إلى  الصف الأول ، ومن الصف الأول تم نقلها مباشرة إلى الصف الثالث .



فقد دهشت هذه الفتاه الأفريقية كل معلميها بإمكانياتها الهائلة ، وهي بعمر السادسة ، ثم انتقلت للعيش مع والدتها وشقيقها ، في حي داخل المدينة في ميلووكى بولاية ويسكونسن .



وكانت الحياة مختلفة تماما عن حياة الريف التي عاشت فيها  مع جدتها فيه ، وعلى الرغم من الفقر الرهيب والإهانة المستمرة والحياة المعقدة ، التي عاشتها أوبرا ، إلا أن الفتاة استمرت في تقديم العروض العامة ، والمشاركة في المسابقات الشعرية في النوادي العامة حتى دعاها الجميع باسم ” المتكلم الصغير ” .



وعاشت أوبرا مع والدتها لمدة عامين فقط ، ثم سرقت منها المال لتهرب به لتعيش مع والدها وعائلته الجديدة ، و عاشت مع ووالدها لمدة عام ، من ثم عادت مرة آخري إلى والدتها التي كانت غاضبه منها ، وتخلت عنها على الفور فلجأت أوبرا للعيش في ملجأ لصغار المراهقين .



وعادت أوبرا وينفرى في عمر الرابعة عشر مرة آخري ، لتعيش مع والدها في مدينة ناشفيل ، والذي ساعدها في انقاذ حياتها ، وهنا بدئت أوبرا تحلم بحياة جديدة ، ومستقبل جديد وساعدها والدها على إن تكون طموحة ، وتصر وتكافح من أجل حلمها ، وساعدها في التعليم ، فقد ألزمها والدها بتعلم 5 كلمات جديدة كل يوم ، وإلا لن تتناول العشاء والتحقت أوبرا بجامعة الخطابة والدراما في ولاية تنسى .

رحلة النجاح



فى عام 1971م أصبحت أوبرا ملكة جمال السود ، في مدينة ناشفيل بولاية تنيسي ، وبعد ذلك بقليل عرضت محطة تليفزيون محلية ، عليها أن تكون مساعد لمراسل الأخبار المسائية ، وكانت أول امرأة من ذوات البشرة السمراء ، تعمل في محطة التلفاز الأمريكية .



 



وكان عمرها  19 عام ، وفى السنة الثانية من الجامعة أصبحت أوبرا وينفرى ، مراسلة لأخبار على تليفزيون ناشفيل ، بل كانت أول أمرآة أمريكية أفريقية تتقلد ذلك المكان ، وقبل تخرج أوبرا من الجامعة ، وتم تقديم عرض لها ، للعمل مراسلة ومنسق مشارك في أخبار الساعة السادسة في بالتيمور وقبلت أوبرا العرض .



وعملت معهم لمدة عامين وبعدها تم تقديم دعوة لأوبرا وينفري ، لتتحدث في برنامج مباشر مع الناس بعنوان ” الناس يتحدثون ” ، ولكن ترددت بسبب عدم معرفتها  كيف سيرحب الجمهور باستضافة سيدة سمراء في البرنامج .



ولكن مخاوفها انتهت فنالت ترحيب حار من قبل الجماهير التي كانت تشاهدها ،  وفى عام 1983م دعيت لتكون ضيفه في برنامج صباحي في شيكاغو ، وبعد الترحيب الحار ، ووقعت عقد لمدة 4 سنوات  بأجر سنوي قدرة 100 ألف دولار سنويًا .



وبدئت أوبرا تنال شعبية كبيرة ، بسبب هذا البرنامج واستضافتها للمشاهير ، وفى خلال العام الأول ، زاد معدل مشاهدة الناس للبرنامج ، بنسبة وصلت إلى 50% ، بل أصبحت أوبرا معشوقة ربات المنزل في أمريكا .

أوبرا والتمثيل



في عام 1985م شاهد المنتج كينسى جونز ، الإعلامية أوبرا في التلفاز ، وكان بهذا الوقت ، يبحث عن ممثلة لفيلمه الجديد ، فعرض على أوبرا القيام بدور ” صوفيا ” وبالرغم من انه أوبرا لم يكن لديها أي خبرة ، في التمثيل لكن استطاعت بمهاراتها إنجاح الفيلم ، بل وتم حصوله على العديد من جوائز أوسكار .



وفى عام 1986 م بدئت أوبرا في تقديم برنامجها الأشهر على الإطلاق وهو ” عرض أوبرا ” ، والذي حقق عائد سنوي عام 1987م  قدرة 125 مليون دولار ، وأصبحت أوبرا الإعلامية العالمية الأكثر شهرة على الإطلاق ، والتي تعد من أثرياء العالم ، بل ومن اكثر السيدات تأثيرا على المستوى الإنساني ، بسبب تقديمها العديد من الخدمات ، والقيام بالعديد من الأعمال الخيرية .



أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الخميس 06:53 مـ
15 ربيع أول 1446 هـ 19 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:17
المغرب 17:56
العشاء 19:14