الأربعاء 16 أكتوبر 2024 09:56 مـ 12 ربيع آخر 1446هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
مصر للطيران تسير رحلة جوية ثانية لنقل 22 طن مساعدات إلى لبنان وإعادة 304 مواطنينبيان مشترك بين مصر والسعودية في ختام زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمانرئيس الوزراء: تم تحديد أكثر من 150 سلعة يتجاوز استيرادها 25 مليار دولار سنويًاانخفاض درجات الحرارة جنوب الصعيد.. تفاصيل حالة الطقس حتى الإثنين المقبلالنائبة مايسة عطوة: وجود مجلس تنسيقى بين مصر والسعودية يعزز العلاقات بين البلدينحسن محمود رشاد يؤدي اليمين القانونية رئيسًا للمخابرات العامةتعيين اللواء عباس كامل مستشارًا لرئيس الجمهورية منسقًا عامًا للأجهزة الأمنيةرئيسة الوزراء الإيطالية تزور الأردن ولبنان الجمعة المقبلةالحكومة تعتمد مقترحًا بتأسيس آلية لتمويل دراسة وتنفيذ مشروعات بدول حوض النيلرئيس الوزراء: تفعيل المرحلة الأولى للربط الكهربائى مع السعودية يونيو القادموزارة العمل تعلن 190 فرصة عمل بالدقهلية والمنيادورة تدريبية لتنسيق العمل بين مكتب شكاوى المرأة وأعضاء شبكة المحاميين المتطوعين الجدد
بقلم آدم وحوا

فاطمة عمر تكتب.. ساندوتش الأمين

فاطمة عمر
فاطمة عمر

شهداء وجرحى.. أطفال ونساء يبيتون في العراء بلا مأوى ولا طعام أو خدمات .. بيوت تهدم فوق رؤوس ساكنيها .. فرقة وانشقاق في الصف..عدو أحمق يحاول استبقاء رواسب هيبته المزعومة بقصف المدنيين وتشريدهم وقتلهم عمداً تحت الركام.

وسط هذا المشهد الأقسى على كل نفس تحمل صفة الإنسانية.. المثير للسخط على كل فرقة وخلاف ..الرافض لكل صمت عاجز الإ عن الدعاء بنصر الأهل في غزة ولبنان ..الباعث لكل سعادة عندما تلهب ضربات المقاومة جسد العدو الأبدي لكل الشعوب العربية.

وسط كل هذا يخرج علينا الأمين العام لجامعة الدول العربية لا ليحدثنا عن آليات الجامعة في مواجهة ما يحدث في الواقع العربي الأن دون التوقف عند كلمات الشجب والإدانة أو ليؤكد لنا أن الصف العربي سيتوحد خلف الجامعه ليصنعا معا موقفا عربيًا صلبًا في مواجهة عدو عنصري محتال مدعوم بخرافات وأكاذيب.

للأسف لا لم يخرج سيادته ليقول كلمة واحدة مما سبق أو ربما قال ولم يكن لها نفس صدى ذلك التصريح الذي نشرته صحيفة المصري اليوم على لسانه {إن التضخم في العالم كله وليس في مصر وحدها وأن الساندوتش في أمريكا ب16 دولار يعني ما يعادل 800 جنيه مصري مقارنة بثمنه عندنا 15 جنيه فقط}.

لست مهتمة بما إذا كان تصريح السيد الأمين العام جاء رداً على سؤال عن التضخم أم لا ولكن كل اهتمامي يتركز في السؤال ما الذي جعله يسير في هوجة المقارنات ولديه بحكم منصبه الكثير ليقوله وياحبذا لو يفعله؟! ألم يكفهِ كل الذين ينهالون على رؤسنا صباح مساء بمقارنات مردود عليها ليس من الإقتصاديين وحدهم ولكن الرد الأقوى يأتي على لسان البسطاء؟
نغمة المقارنات هذه أصبحت نشازاً ملّتْها آذاننا من كثرة ما سمعناها من أناس يظنون في أنفسهم أنهم أصحاب مصداقية ومهنية وقادة رأي وأعلى نسب مشاهدة خاصة في إريتريا والصومال وجنوب السودان بحسب تصريح أحدهم على الهواء والذي يعقد هذه المقارنات بمناسبه وبدون مناسبه للدرجة التي أوقعته في خطأ مهني ضمن كُثُر موجبة للإعتزال والإعتذار للمهنه وعلومها وقواعدها بل وآدابها أيضًا.

ذلك عندما خرج علينا ذات مرة ليُبْهَرنا بعقده مقارنة بين سعر لتر البنزين عندنا و في اليابان الذي بلغ سعره هناك 15 دولار لترد عليه صفحة اليابان بالعربي على تويتر وهي صفحة بلغات كثيره أيضا من ضمن مهامها تصحيح المعلومات الخاطئة والمغلوطة.. تخرج مكذبة ونافية ومصححة لمعلوماته ليرد هو بقوله {وأنا مالي المصريين في اليابان هما اللي قالولي}.

ناهيك عن من قال إن الدولار يجيب كام ألف رغيف..وما أكثر هؤلاء والمثير للعجب أنهم يحصدون جوائز الأفضل عربيًا.

لنا أن نتخيل أن هذه العقول هي التي من المفترض أن تشكل الوعي الجمعي وتكون الرأي العام ..والمؤسف أنهم يعتقدون في أنفسهم فعل ذلك ناسين أو متناسين أنهم غابت عنهم المهنية والمصداقية وأبسط قواعد علوم الإعلام الحقيقي.

أيها الساده رجاءً لا تعقدوا تلك المقارنات العبثية لأنها ظالمة لكم وليس لنا.

فاطمة عمر

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الأربعاء 09:56 مـ
12 ربيع آخر 1446 هـ 16 أكتوبر 2024 م
مصر
الفجر 04:31
الشروق 05:58
الظهر 11:41
العصر 14:56
المغرب 17:23
العشاء 18:41