الجمعة 13 سبتمبر 2024 05:16 صـ 9 ربيع أول 1446هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
وصفة ستو

بمكونات من مطبخك.. وصفات طبيعية لعلاج علامات تمدد الثدي

تمدد الثدي
تمدد الثدي

تبحث الكثير من السيدات عن طرق ووصفات لعلاج علامات تمدد الثدي، تواجه الكثير من النساء بعض المشكلات والتي تكون أمرا محزنا بالنسبة لهم، ومن أهمها علامات التمدد، وهي تلك الخطوط المزعجة التي يمكن أن تظهر على أجزاء مختلفة من الجسم.

وتعتبر علامات التمدد على الثديين شائعة، وهناك أسباب مختلفة مثل الحمل، أو طفرات النمو، أو تغيرات الوزن، وتتشكل بسبب إجهاد ألياف الإيلاستين التي تشكل الكولاجين في الجلد، وفيما يلي أبرز الأسباب التي يجب معرفتها قبل التفكير في خيارات العلاج.

البلوغ

خلال فترة البلوغ، يمكن للتغيرات الهرمونية أن تتسبب في تمدد أنسجة الثدي بسرعة، ومع نمو أنسجة الثدي، يتمدد الجلد، كما يمكن أن يؤدي ترقق الجلد على الثديين إلى ظهور علامات التمدد، وقد يلاحظ بعض الأشخاص علامات التمدد على الأرداف والوركين والفخذين.

الحمل

الحمل هو سبب آخر شائع جدًا لعلامات التمدد على الثديين، ويبدأ الثديان في التوسع بعد ستة أسابيع من الحمل، عندما تحفز مستويات هرمون الاستروجين المرتفعة نمو الثدي ونمو قنوات الحليب، وقد يعاني بعض الأشخاص من نمو الثدي حتى حجمين، كما يمكن أن يتسبب هذا التوسع السريع في ظهور علامات التمدد.

زيادة الوزن أو خسارته

غالبًا ما تلاحظ النساء اللاتي يكتسبن وزنًا زيادة في حجم الثدي، لذا، قد تتطور علامات التمدد مع نمو حجم الثدي، وعلى الرغم من انكماش الأنسجة الدهنية عند فقدان الوزن، إلا أن علامات التمدد على الثديين قد لا تتلاشى، ويحدث هذا بسبب فقدان الكولاجين الذي يحدث بعد فقدان الوزن، مما يؤدي إلى انخفاض ليونة الجلد.

- نصائح لمنع علامات التمدد

• شرب 8 إلى 10 أكواب من الماء يومياً يساعد على استعادة مرونة الجلد، والحفاظ على الجلد ناعماً ومرناً، وبالتالي منع ظهور علامات التمدد.

• تقشير وترطيب البشرة.

• ادخال الأطعمة الغنية بفيتامين سي مثل التوت والحمضيات والكيوي والبطيخ والبازلاء والفلفل والبروكلي والأناناس والسبانخ والطماطم واللفت إلى النظام الغذائي المعتاد للمساعدة في مكافحة السموم والجذور الحرة.

• إضافة الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، مثل الجوز وبذور الكتان وبذور الشيا والسلمون والقرنبيط، والتي يمكن أن تساعد في تجنب علامات التمدد.

- علاج علامات التمدد في الثدي بالطرق المنزلية

1. جل الصبار

يحتوي الصبار على خصائص مضادة للبكتيريا، ويمكن استخدامه لعلاج علامات التمدد، كما وجدت دراسة نشرت في مجلة طب الأم والجنين والوليد أن وضع جل الصبار على علامات التمدد يقلل من الحكة ويمنع انتشار البقع.

كيفية الاستخدام:

• القيام بإزالة الطبقة الخارجية من ورقة الصبار واستخراج الجل اللزج من الداخل.

• بعد تدليك الجل على الجلد، يتم تركه لمدة 20 إلى 40 دقيقة.
• شطفه بالماء.

2. زيت الزيتون

يتمتع زيت الزيتون بخصائص ترطيب رائعة، كما إنه يحتوي على نسبة عالية من المعادن ومضادات الأكسدة، والتي تعد مفيدة بشكل خاص في علاج تلف الجلد مثل التهيج ويمكن أن تساعد في تقليل علامات التمدد.

كيفية الاستخدام:

• وضع 2-3 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون البارد على المناطق المصابة بعلامات التمدد في الثديين يساعد على تقليلها مع مرور الوقت.

3. زيت جوز الهند

يعمل زيت جوز الهند على ترطيب البشرة وتقليل علامات التمدد، بالإضافة إلى ذلك، يمنع زيت جوز الهند الكولاجين في البشرة من الكسر وظهور علامات التمدد.

كيفية الاستخدام:

• وضع 2-3 ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند في وعاء.
• القيام بتدليك زيت جوز الهند بلطف على المناطق المصابة بعلامات التمدد على الثديين حتى يذوب الزيت في الجلد.

تمدد الثدي

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الجمعة 05:16 صـ
9 ربيع أول 1446 هـ 13 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:11
الشروق 05:39
الظهر 11:51
العصر 15:22
المغرب 18:03
العشاء 19:22