الأحد 8 سبتمبر 2024 04:58 صـ 4 ربيع أول 1446هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
فنون وثقافة

عادل إمام قيمة وقامة.. كيف احتفلت نجمات الفن بعيد ميلاد الزعيم؟

عادل إمام
عادل إمام

حرص نجوم الفن كما تحولت صفحات السوشيال ميديا، إلى برقيات تهنئة للزعيم عادل إمام، احتفالا بعيد ميلاده الـ84 وجاءت التهاني كالتالي:

وكتبت «لطيفة»، عبر حسابها بموقع تبادل الفيديوهات والصور «انستجرام»، احتفالا بعيد ميلاد عادل إمام قائلة: «أقولك إيه ولا إيه ولا إيه، كل ثانية وانت طيب على قد ما أسعدتنا وضحكتنا وعلمتنا وفرحتنا، ووعتنا ووعيت أجيال أنت رمز، أنت مدرسة أنت زعيم الفن.. بحبك من أول يوم في حياتي لآخر يوم في حياتي.. باحبك وباحترمك».

وأضافت «لطيفة»: «انت من أكتر الناس اللي وقفوا معايا من أول ما جيت مصر، ونصحوني ووعوني وأنا سمعت كلامك.. ربنا يحميك ويحافظ عليك ويطول في عمرك ويخليك لينا يا رب.. بحبك».

وهنأته صفاء جلال عبر حسابها بموقع تبادل الفيديوهات والصور انستجرام قائلة:كل سنه وانت طيب يا زعيم عيد ميلاد الزعيم عادل امام ربنا يديك الصحه وطول العمر ويسعدك زي ما أسعدتنا.

كما هنأت الفنانة الشابة ياسمين جمال الفنان عادل إمام: «كل سنة وكل لحظة وحضرتك طيب وبخير وصحة وسعادة دايما يارب».

كما قام المركز الكاثوليكي بتهنئته عبر حسابة بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» قائلا: «الفنان عادل إمام نصف قرن من الزعامة الفنية، فهو زعيم الفن وحريف السينما والمتربّع على عرش السينما والمسرح والتلفزيون وصاحب الموهبة المستمرة، إنه ليس مجرد فنان يسعد جمهوره لكنه وطني أصيل تشغله قضايا وهموم بلده مصر ومواطنيها، وكان يهتم بعدم التمييز بين الناس من حيث الدين والجنس والمستوى الاجتماعي».

وأضاف: «كل عام وفناننا عادل إمام الرائع والمحترم والمبدع بخير وسلام وصحة وسعادة وبركة، نشكره على كل ما قدّمه لنا من إبداعٍ وفنٍ رائع ومميز حتى أنه كان يخاطر بحياته من أجل وطننا العزيز، عندما كان يتناول قضايا شائكة تمس الإرهاب والتطرف، نطلب من الله أن يباركه ويحفظه من كل سوء ويمنحه العمر الطويل لإسعاد جمهوره الراقي الأب بطرس دانيال».

احتفلت النجمة حلا شيحة، بعيد ميلاد الزعيم عادل إمام بنشر صور تجمعها به على حسابها على "إنستجرام"، من فيلم "عريس من جهة أمنية" الذى شاركته بطولته، وروت بداية التعاون مع الزعيم والحديث الذى دار بينهما.

وعلقت حلا شيحة على الصور قائلة: "حلا حتكوني بنتي في عريس من جهةٍ أمنية يلا أنا عاوزك معايا في الفيلم، ورحت أقابل الزعيم في المسرح وأول كلمة قالها أول ما دخلت عنده حلا الوش الفريش القمر، واستقبلني بكل حب وكنت بنته فعلاً وعشت أجمل أيامي الفنية قدام الزعيم عادل إمام وكان فعلاً من أجمل الأفلام".

وتابعت حلا شيحة: "كل سنة وأنت طيب يا زعيم عشت طفولتي لحد ما كبرت أنت نجمي المفضل علي الإطلاق، وحشتنا ووحشتنا طلتك وضحكتك المميزة كلنا بنحبك وأنت دايمًا معانا وأنت في قلوبنا كلنا بفنك والضحك معاك لا ينتهي ولا يُنسي، جوا كل واحد فينا بصمة خاصة منك جواه، كل سنة وأنت طيب يا أستاذ.. بحبك".

حلا شيحةحلا شيحة

وقالت النجمة الكبيرة لبلبة، "كل سنة وأنت طيب وربنا يسعدك زي ما اسعدت الناس واديتهم الابتسامة والضحكة الحلوة ونسيتهم همومهم، دخلت وجدان الناس ووجدانا ربنا يديك العمر والصحة والسعادة".

وأضافت لبلبة، " عادل إمام أهم إنسان في حياتي وما قدرش أتخيل حياتي من غيره أنا وهو متفاهمين ومشواري طويل معاه عشرة عمري ودوقت معاه النجاح".

وقالت النجمة الكبيرة نبيلة عبيد، " عادل إمام مش هيجي زيه أبدا زعيم فعلا وأسطورة لن تتكرر، عادل إمام اشتغلت معاه فيلم حرامي الحب ومسلسل كيف تخسر مليون جنيه، لما كنا بنشتغل كان بيخلي جو التصوير حلو جدا وبيساعد الممثلين وساعدني جدا واستفدت جدا من شغلي معاه ربنا يديله الصحة والسعادة هو واسرته ولاده اللي بعتبرهم ولادي وزوجته اللي فعلا كانت داعم كبير لعادل إمام في حياته.

هنأت الفنانة ميريت عمر الحريري، الزعيم عادل إمام، بمناسبة عيد ميلاده الذي يوافق اليوم، 17 مايو، مؤكدة أنه زعيم لاستمراره بالنجاح واحترام عمله وجمهوره، مهدية الزعيم صورة نادرة جمعته بوالدها الفنان الكبير الراحل عمر الحريري والفنانة القديرة هالة فاخر، على هامش عرض مسرحية "شاهد ما شفش حاجة" التى عرض خلال النصف الثاني من سبعينيات القرن الماضي.

الزعيم مع هالة فاخر والراحل عمر الحريريالزعيم مع هالة فاخر والراحل عمر الحريري

وقالت ميريت، عبر حسابها على إنستجرام: "إهداء إلى زعيم الفن المصري الفنان الكبير عادل إمام بمناسبة عيد ميلاده، فهو زعيم لاستمراره بالنجاح واحترام عمله وجمهوره.. زعيم بذكائه وحبه لأسرته ولزملائه".

وأشارت ميريت إلى أن هذه الصورة عبارة عن "كارد بوستال" الذي كان يتم طباعته لمعالم مصر وكانت مسرحية "شاهد ماشفش حاجة من معالم مصر"، وضمت الزعيم عادل إمام مع الفنان عمر الحريري والفنانة هالة فاخر، التي شاركت في المسرحية قبل تسجيلها.

Capture

يذكر أن الزعيم عادل إمام ولد يوم 17 مايو عام 1940، وهو واحد من أهم وأشهر الفنانين الذي أنجبتهم مصر على مدار عصور طويلة، فهو النجم الأول سينمائيا ودراميا ومسرحيا، وخلال مشوار فني استمر لأكثر من 50 عاما قدم ما يقرب من 160 عملا فنيا متنوعا.

عادل إمام

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الأحد 04:58 صـ
4 ربيع أول 1446 هـ 08 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:07
الشروق 05:36
الظهر 11:53
العصر 15:25
المغرب 18:10
العشاء 19:28