الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:02 صـ 15 ربيع أول 1446هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
أخبار يحدث الآن

تحرك عاجل من الوفد بشأن تحرير محضر غش لـ نائبة برلمانية

النائبة نشوى رائف
النائبة نشوى رائف

علق الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، على واقعة تحرير محضر غش لـ نائبة برلمانية عن الحزب والتعدي على معيدة في حقوق جامعة جنوب الوادي.

وقال "يمامة" في تصريحات صحفية: من المفترض أن يتم تحرير محضر بالواقعة داخل الجامعة من خلال الشئون القانونية، وهذه الواقعة لأهميتها تم إبلاغ رئيس الجامعة بها، وبالنسبة لنا فلدينا مبدأ وهو سمعة الحزب والقيم التي يدافع عنها.

وتابع: الأمانة تقتضي منا أنه لا تسامح في أي مخالفة من أي عضو، خاصة وأن المعيار الذي يحاسب به السياسي أعلى من معيار الشخص العادي، وقد يكون الأمر مقبولًا من الشخص العادي لكن من القيادات فالوضع يكون أصعب.

وأكد: نحن لا نسارع في اتهام ولا في إدانة ولا اتخاذ إجراء، وسنخاطب الجامعة ونعرف التحقيق وصل إلى أين؟، وإذا ثبتت صحة الواقعة فالمعني بهذا الأمر مجلس النواب، وإذا صح الاتهام فهناك مسئولية، ومن جانبنا فنحن نتكلم عن المسئولية السياسية لكنها مرتبطة بثبوتها، فإذا ثبتت سنحيلها للهيئة العليا.

وتصدرت اسم النائبة نشوى رائف، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، محركات البحث، بعد اتهامها بالغش وثبوت حالة التلبس، والتعدي على مدرس مساعد في جامعة جنوب الوادي.

النائبة نشوى رائف

وقال مصدر في جامعة جنوب الوادي لـ"أنا حوا"، إن النائبة استخدمت "سماعات بلوتوث" في "الغش" أثناء امتحان مقرر مادة "القضاء الإداري" بكلية الحقوق.

وأضاف المصدر رفض ذكر اسمه أن النائبة تٌدعى نشوى رائف من محافظة أسيوط وطالبة بالفرقة الثالثة "انتساب عام" بكلية الحقوق في جامعة جنوب الوادي جنوب الوادي.

وتابع أنه "أثناء أداء الامتحان لاحظت المراقبة (مدرس مساعد) على الطالبة استخدامها سماعات في الغش، وبعدها حدثت بينهم مشادة تطورت إلى التعدي على المراقبة أمام الطلاب، وتم إخراج الطالبة من اللجنة على الفور، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها".

وبحسب بيان صادر عن جامعة جنوب الوادي في قنا بشأن الواقعة، فإنه "في يوم الإثنين 8 يناير 2024 م، وفي أثناء تأدية طلاب الفرقة الثالثة (انتساب عام) بكلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي بقنا لامتحان مقرر (القضاء الإداري)، وخلال مرور إحدى معاوني أعضاء هيئة التدريس باللجنة (مدرس مساعد) سمعت صوتًا يصدر من إحدى الطالبات اللاتي يؤدين الامتحان، وعند الاقتراب منها وجدتها تضع سماعة أذن لاسلكية متصلة بجهاز".

وأضاف بيان الجامعة: "طلبت منها إخراج هذه السماعة، فرفضت الطالبة تسليم السماعة وقامت بالتعدي عليها بالضرب، وتبين أن الطالبة عضو مجلس نواب، وذلك على مرأى ومسمع بقية الطلاب الذين يؤدون الامتحان".

وتابع البيان، أنه "عند تدخل مراقبة الدور لكي تخلص زميلتها من الضرب، قامت الطالبة بالتعدي أيضا، ثم خرجت الطالبة من اللجنة وأكملت عملية التعدي".

وتم تحرير محضر إثبات حالة، وتم رفعه إلى رئيس الجامعة الدكتور أحمد عكاوي، الذي قرر إحالة الطالبة إلى الشئون القانونية بالجامعة للتحقيق معها وحرمانها من دخول امتحان بقية المقررات، طبقًا لنص المادة 125 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972.

من هي النائبة نشوى رائف؟

  • النائبة نشوى رائف في العقد الثالث من عمرها، وهي من مواليد محافظة أسيوط.
  • نائبة عن دائرة أبنوب والفتح والبداري وساحل سليم بمحافظة أسيوط.
  • عضو لجنة الطاقة في مجلس النواب.
  • حصلت على درجتي الماجستير والدكتوراة، فيما لم يعرف على وجه التحديد طبيعة التخصص الأكاديمي الذي حازت فيه على الدرجتين.
  • تدرس في الفرقة الثالثة "انتساب عام" بكلية الحقوق في جامعة جنوب الوادي.
النائبة نشوى رائف الوفد الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد نشوى رائف

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الجمعة 01:02 صـ
15 ربيع أول 1446 هـ 20 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:48
العصر 15:17
المغرب 17:55
العشاء 19:12